منتديات السنابل

اهلا وسهلا بكم في منتديات السنابل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
يوليو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عــــــــاشق الـــــــسهر
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 953
العنوان : رام الله
العمل : طالب
المزاج : مرح دائما
Personalized field : رئيس مجلس الادارة في منتديات السنابل
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

thiab
دياب: احمد ابو ايهاب

مُساهمةموضوع: رد: مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ   السبت أكتوبر 11, 2008 1:03 pm

احلى مصر والله يا المارد
شو رايك نعمل سفرة لهناك


_________________
ابو الريم
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..
فاليوم أنا معك وغداً في التراب..
فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري..
بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكرى!!!!!!!
________________

سيبقى القلم عنوان رسالتي .....
وتلك ألأوراق هي كتابي .....
وفلسطين هي وطني ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmadmah87.jeeran.com/profile/
المارد
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 314
العمر : 30
العنوان : ريحاوي AL MARED
المزاج : انبساط دائم
Personalized field : كبار الشخصيات في منتديات السنابل
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

thiab
دياب: المارد الريحاوي

مُساهمةموضوع: مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ   الثلاثاء يوليو 29, 2008 7:55 am




مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ






تعتبر مصر واحدة من أبرز نقاط الجذب السياحي بين دول العالم نظرا لما تتمتع به من كنوز سياحية متعددة الوجوه، ومن أهمها السياحة الثقافية حيث الحضارات القديمة ماثلة للعين، وتنطق بما كانت عليه الأمم التي شيدت تلك الحضارات منذ فجر التاريخ.

وإلى جوار المنتج السياحي الثقافي القديم فإن تراكم عطاء تلك الحضارات اختزن في تراث إنساني فريد تعبر عنه حياة المصريين المتنوعة والغنية بأنماط مميزة من الطبائع والسلوكيات والعادات جعلت من الإنسان المصري نفسه المجبول بعصارة موروثات حضارية عريقة نقطة جذب سياحي منفرد.

ولم تبخل الطبيعة على مصر بعطائها فقد وهبها الله -سبحانه وتعالى- تميزا في طبيعتها يستهوي الأبصار والقلوب، ولا يكتفي الجمال والسحر بمجرد النيل وعاء أبديا يستقر فيه، وإنما امتد جمال مصر ليزين ساحليها على البحرين الأبيض والأحمر وليغوص عميقا في صعيدها وينتشر في صحرائها وليصنع ذلك كله العنوان الأشهر.. مصر عبقرية المكان، مصر غنية عن التعريف.. في التاريخ هي الأشهر.. فرعونيا ويونانيا ورومانيا وعربيا وإسلاميا.

وفي العطاء الإنساني هي معمل ومخزن المنتوج الثقافي العربي والإنساني في الفكر والأدب والسياسة والفن والصحافة والعمارة، لقد تفردت مصر بكثرة المناطق الجاذبة للسياحة.

ويترافق مع هذه المقومات الهائلة للمنتج السياحي المصري بنية أساسية متطورة وحديثة من المرافق والمنشآت ومختلف مستلزمات الخدمات السياحة الراقية من مجموعة كبيرة من أفخم الفنادق العالمية إلى شبكة مواصلات جوية وبرية وبحرية ونهرية متميزة وإلى مرافق اتصالات ومراكز إرشادات سياحية تجعل من زيارة السائح إلى مصر مهما كان هدفه ومقصده زيارة مفعمة بالمتعة والإثارة والفائدة.


القاهرة

هي عاصمة جمهورية مصر العربية وكبرى مدن مصر وأفريقيا وهي مقسمة إلى ثلاث مناطق سياحية رئيسية:

القاهرة الإسلامية: وتحتضن العديد من الآثار الإسلامية مثل المساجد والأسواق والقصور والأسوار، وفيها الجامع الأزهر الشريف الذي شيد خلال الخلافة الفاطمية بالإضافة إلى المتاحف مثل متحف الفن الإسلامي الذي يقع في ميدان باب الخلق ويضم 80 ألف تحفة فنية تمثل الحضارة الإسلامية أشهرها أضخم مصحف في العالم مكتوب بخط اليد ومجموعة من الخزف الفاطمي ورسم للكعبة الشريفة على بلاط من الخزف إلى مجموعة من المباخر والشمعدانات.





كما يوجد متحف قصر الجوهرة الذي شيده محمد علي ومتحف قصر المنيل الذي بناه الأمير محمد علي توفيق، ويجمع طرازه بين العمارة التركية والعربية والفارسية ويضم مجموعة نادرة من المخطوطات والتحف الفنية للعصر العثماني.






القاهرة الفرعونية: وتشمل مدينة أون الواقعة شمال القاهرة، ومدينة منف عاصمة مصر القديمة وأهم معالمها أهرام خوفو وخفرع ومنقرع وأبو الهول ومراكب الشمس وآثار سقارة وأهرم أوناس ومقابر النبلاء ومنطقة آثار ميت رهينة وتمثال رمسيس الثاني ومعبد بتاح ومعبد تحنيط العجل الأبيض وثالوث ممفيس من الجرانيت ومعبد رمسيس الثاني ومقصورة تي الأول ومنطقة آثار أبو صير ومنطقة آثار دهشور.

وفي القاهرة يوجد المتحف المصري الذي يضم أكثر من 150 ألف قطعة أثرية معروضة ومئات الآلاف من القطع الموجودة في المخازن.

ومن موجودات المتحف مجموعة آثار مقبرة توت عنخ أمون كما يضم تمثال الملك خفرع والملك منقرع وكنوز أميرات الأسرة الثانية عشرة، أما في منطقة الأهرامات فإن مشروع الصوت والضوء يحكي تاريخ مصر بعدة لغات خلال ساعة من الزمن تتخللها الموسيقى والمؤثرات الأخرى وهناك عدد من المتاحف الأخرى في القاهرة ومساجد عمرو بن العاص وابن طولون والسلطان حسن ومحمد علي.




لغردقة





تقع على بعد 385 كم جنوب السويس، وقد تأسست مدينة الغردقة في أوائل القرن العشرين، وأصبحت حاليا أهم منتجع سياحي على ساحل البحر الأحمر، ومركزا عالميا للرياضات المائية من سباحة وصيد وركوب القوارب والتزحلق، والغوص حيث توجد أندر الشعاب المرجانية والكائنات البحرية.

جزيرة جفتون: مكان رائع لممارسة الغوص ومشاهدة أعماق البحر باستخدام القوارب ذات القاع الزجاجي أو غواصة. كما يوجد هناك متحف الأحياء المائية كذلك هناك العديد من الآثار الرومانية عند جبل الدخان القريب، ويمكن هناك ممارسة السفاري والاستكشاف لجبال البحر الأحمر.

مدن ترفيهية





منطقة 6 اكتوبر
دريم بارك: هي واحدة من أشهر الملاهي وأكبرها حيث أقيمت على مساحة واسعة وتحظى بسمعة جيدة كما وضعت فيها استثمارات تقدر بالملايين وقد انعكس ذلك على تنوع ألعابها وتجددها.

ماجيك لاند: وهي مدينة ملاهٍ تابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي، لذلك فهي مفتوحة على عالم الفن، وقد يصادف روادها من أبطال ونجوم أحد الاعمال الفنية بالإضافة للألعاب توجد فيها عروض للدلافين.

منطقة مصر الجديدة ومدينة نصر:
أكوا بارك: على طريق القاهرة- الإسماعيلية بالقرب من سوق العبور أشهر أسواق مدينة القاهرة على الإطلاق.

ملاهي جيرولاند: طريق الإسماعيلية- مدخل مدينة العبور.

حدائق ومتنزهات عامة
حديقة الحيوان: تعتبر من أجمل حدائق الحيوان على مستوى العالم، تم إنشاؤها عام 1890 على مساحة 80 فدانا وتضم مجموعة ضخمة من الحيوانات والطيور بالإضافة إلى الأنواع النادرة من النباتات والأشجار وتقع في منطقة متميزة من محافظة الجيزة بالقرب من مبنى جامعة القاهرة.

القرية الفرعونية: تقع في شارع البحر الأعظم بالجيزة ومساحتها تصل إلى 32 فدانا والمبهر فيها أنها تبدو وكأنها قطعة من تاريخ مصر القديمة، حيث يرتدي العاملون بها الزي الفرعوني، كما يتم عرض لجميع الأنشطة التي كان يمارسها قدماء المصريين، ويمكن للزوار القيام برحلة نيلية في قلب النيل تستمر لمدة ساعتين.


شرم الشيخ




في كل يوم تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء جديدا، بحيث إن من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا إذا زارها اليوم، هذه هي الحقيقة التي تحولت معها هذه الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة عند ملتقى الخليج العقبة والسويس والبحر الأحمر إلى مدينة عصرية خلال 10 سنوات فقط، والتي أهلت شرم الشيخ للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.

وقد بدأت عملية التنمية الحقيقية للمدينة وفق أهداف محددة تتلخص في الحفاظ على الموارد الطبيعية المتاحة بالمدينة وتعظيمها، وعدم المساس بالبيئة البرية والبحرية النباتية وإقامة مجتمع جديد تطبق فيه سياسات غير تقليدية، والإفادة من موقع شرم الشيخ المميز وتحويله إلى مركز سياحي عالمى قادر على المنافسة مع المراكز السياحية العالمية في أوروبا وآسيا وأميركا.

وترتبط المدينة حاليا ببقية أقاليم مصر السياحية برا وبحرا وجوا وأيضا بالأسواق السياحية الخارجية العربية والعالمية إلى جانب توفير الأمن والأمان والاستقرار داخل المجتمع المحلي وأيضا للمستثمرين وزوار المدينة. وتم اختيار شرم الشيخ كأفضل مدينة سلام على مستوى العالم نظرا للعديد من المؤتمرات والاجتماعات التي أقيمت فوق أرضها تطالب بالسلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط.





وعلاوة على ذلك جذبت شرم الشيخ أيضا محبي الرياضات البحرية من جميع أنحاء العالم وجميع الأعمار، فقد استضافت المدينة مخيمات الشباب من معظم أنحاء العالم فضلا عن مزاياها الأخرى التي تنفرد بها طبيعتها الساحرة بجبالها الشاهقة والشواطئ الذهبية والمياه اللازوردية وشعابها المرجانية التي ليس لها مثيل في العالم بأعماقها الساحرة التي تجذب الغواصين والباحثين في أعماق الطبيعة البكر وتصل شعابها إلى 250 شعبا مرجانيا وآلاف من الأسماك والمخلوقات البحرية.

ومحمياتها الطبيعية في رأس محمد ومحمية نبق ومحمية أبو جالوم، وهي محميات طبيعية تحتوي على السمات الجيولوجية والأودية وجبال الجرانيت والكثبان الرملية والطيور النادرة والحيوانات والزواحف والوعول.

كما تضم غابة أشجار المانجروف التي تعتبر موطنا مثاليا لتربية الطيور، ويستمتع زوار شرم الشيخ بهذه المناظر الطبيعية الأخاذة.

ويقول ممدوح البلتاجي وزير السياحة المصري السابق إن شرم الشيخ تستأثر بحوالي 90% من دخل السياحة في مصر، ويعمل في شرم الشيخ حوالي 156 مشروعا فندقيا تحتوي على حوالي 20 ألف غرفة بها 40 ألف سرير ولا يزال تحت التنفيذ حوالي 100 مشروع فندقي يقوم القطاع الخاص بدوره كاملا في المشاركة الإيجابية في الاستثمار. ويكفي أن إجمالي استثمارات القطاع الخاص بالمدينة يصل إلى 25 مليار جنيه.


الفيوم




تقع مدينة الفيوم في قلب مصر بين الدلتا والصعيد جنوب غرب القاهرة بمسافة 100 كم وهي احدى الواحات في الصحراء الغربية وتعتبر صورة مصغرة لمصر حيث يمثل بحر يوسف نيلها ودلتاها وتمثل بحيرة قارون شمالها الساحلي. والفيوم تتجمع فيها كل عناصر الجذب السياحي وتمتاز بطقسها المعتدل طوال العام.

وقد ظهرت فيها حضارات مصر المتعاقبة وتركت بصماتها من خلال الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية. وتبلغ مساحة محافظة الفيوم (6068.70 كم2) وتضم خمسة مراكز إدارية هي (الفيوم وسنورس وإطسا وطامية وأبشواي).

وقد التقت بيئات الفيوم بأنواعها الثلاثة الساحلية والريفية والصحراوية معا في تناغم جميل لا يتوفر إلا لها، ومن أبرز معالم البيئة الساحلية التي تشكل عنصر جذب أساسيا للسياحة بحيرة قارون التي تبعد 20 كم عن المدينة و80 كم عن القاهرة ويتاح فيها ممارسة الرياضات المائية وصيد الأسماك ومراقبة الطيور المهاجرة والمقيمة وتقع على ساحلها الجنوبي مجموعة من المنشآت والقرى السياحية.





سياحة البيئة الريفية
اشتهرت الفيوم بأنها الصحراء وأنها سويسرا الشرق، وأنها الجنة الوارفة الظلال، حيث تبلغ المساحة المزروعة في الفيوم 26% من مساحتها الإجمالية، ويصل عدد العاملين بالزراعة فيها إلى 67% من عدد السكان وتجود فيها أنواع من المحاصيل والفواكه الشهيرة، كما تشتهر بالطبيعة الرائعة والهدوء المحبب والصناعات البيئية المتميزة والفلكلور الأصيل.

وكان لتدرج أراضي الفيوم ووقوعها تحت مستوى سطح البحر أثره الكبير في ظهور الهدارات على مجرى بحر يوسف، فكانت ذات منظر أخاذ للسياحة وذات فائدة للزراعة عندما تدور عليها السواقي والطواحين.

سياحة البيئة الصحراوية
الفيوم قريبة الشبه بالواحة حيث تحوطها الصحراء من كل جانب عدا نقطة اتصالها بالنيل، لذا فإن الصحراء تمثل 62% من مساحتها وهي غنية بنباتاتها وتكويناتها الجيولوجية وجبالها وتلالها وصحرائها وأوديتها وعيونها الطبيعية وطيورها وحيواناتها البرية النادرة، وقد أعلنت الصحراء الواقعة شمال بحيرة قارون وحول بحيرات وادي الريان محميات طبيعية نظرا لاحتوائها على مكونات بيئية وطبيعية نادرة.

وتتيح سياحة الصحراء في الفيوم سياحة السفاري والسياحة الرياضية والسياحة العلاجية والسياحة البيئية والسياحة الثقافية زيارة مواقع الحفريات القديمة لآثار ما قبل الإنسان وقبل التاريخ والآثار الفرعونية واليونانية والرومانية بالمنطقة.

حديقة الحيوان
وتضم مجموعة من الحيوانات المختلفة التي تجذب الزائرين ومقرها منطقة دله بالفيوم، ولأن الفيوم تحيطها الصحراء من كل جانب لذلك فإنها غنية بمكوناتها النباتية والحيوانية التي تعيش في الصحراء خاصة الغزال الأبيض النادر.



تحياتي لكم

_________________
one day love and friendship met


love asked:when i already exist
why are you here?


friendship replied:to make faces smile
whenyou leave the tears


friendship is the beast thing in the world
as there is no scope for tears if your friend is gooooooooooood
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jericho-city.net/forums/
 
مصر.. أم الدنيا جنة الأرض وسادنة التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السنابل :: .. °•ღ المنتديات الثقافية ღ•° .. :: سياحة وسفر-
انتقل الى: