منتديات السنابل

اهلا وسهلا بكم في منتديات السنابل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 رباعيه نضيفه ... في اجواء حاره هزمنا جيبوتي والدور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامه ملك الغرام
مساعد مشرف
مساعد مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
العمر : 29
Personalized field : عضو منتديات السنابل
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: رباعيه نضيفه ... في اجواء حاره هزمنا جيبوتي والدور   الثلاثاء يونيو 10, 2008 6:31 am

بأقل مجهود وفي مباراة ضعيفة فنيا كأنها تقسيمة فازت مصر علي جيبوتي بأربعة أهداف نظيفة احرزهما عمرو زكي وحسني عبدربه من ضربة جزاء واحمد حسن واحمد عيد عبدالملك.
وارتفع رصيد مصر الي 6 نقاط ليحتل قمة المجموعة الثانية عشر في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال .2010
وانتهي الشوط الأول بهدف للاشيء احرزه عمرو زكي في الدقيقة .40 وفي الشوط الثاني احرز المصريون 3 أهداف متتالية.
بطء شديد
بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين واستمرت فترة جس النبض الربع ساعة الأولي نظرا لتأثر اللاعبين لارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة.
ومع تأقلم اللاعبين علي الجو بدأت المناوشات المصرية علي مرمي جيبوتي عن طريق بعض الهجمات التي قادها شيكابالا واحمد حسن لاسقاط الكرات العرضية في منطقة جزاء جيبوتي.
وكاد عمرو زكي ان يحرز هدفا عندما تلقي كرة شيكا بالا العرضية واطاح بها برأسه فوق العارضة وبعدها بدقيقة سدد شيكا بالا كرة قوية خارج المرمي.. ثم محاولة للمرور الفردي من جانب محمد فضل لاختراق الدفاع ولكن كانت قدم شيرماكي مدافع جيبوتي اسرع لخطف الكرة لخارج الملعب.
الطريقة الدفاعية التي لعب بها الفريق الجيبوتي كان لها دورا مهما في عدم منح الحرية للمصريين من التحرك بحرية وسط الملعب وادت الي تضيق المساحات بين اللاعبين وهذا ما دفع حسن شحاتة المدير الفني الي احداث تغير في مراكز بعض اللاعبين بمنحهم الحرية ومحاولة فتح اللعب عن الأجناب فدفع بأحمد حسن للناحية اليمني وعاد شيكابالا للناحية اليسري فأدي ذلك الي ان تمكن عمرو زكي من احراز هدف مصر الأول في الدقيقة 40 من الشوط الأول ينتهي الشوط بفوز المنتخب بهدف للاشيء.
جاء الهدف من كرة عرضية ارسلها عبدالعزيز توفيق الي محمد فضل مررها الي شيكابالا الذي لعبها عرضية استقبلها عمرو زكي برأسه في القائم الأيمن لمرمي جيبوتي داخل الشباك.
تغيرات موفقة
ودفع حسن شحاتة في الشوط الثاني باللاعبين احمد المحمدي بدلا من عبدالعزيز توفيق الذي اصيب في العضلة الخلفية واحمد عيد عبدالملك بدلا من محمد فضل واسفر هذا التغير عن دفع الحماس في صفوف المنتخب المصري وتم فتح اللعب عن طريق الأجناب وفي أول دقيقة احتسب الحكم الاريتري ضربة جزاء لصالح مصر تصدي لها حسني عبدربه واحرز الهدف الثاني.
ونشطت الجهة اليمني عن طريق احمد المحمدي واحمد عيد عبدالملك وارسل الأخير كرة عرضية تصدي لها أحمد حسن ليضعها علي شمال حسن جيري حارس جيبوتي محرزا الهدف الثالث.
وبعد هذا الهدف نشط الفريق الجيبوتي وتخلي لاعبيه عن الحذر الدفاعي وبدأوا في شن الهجمات المرتدة ولكن نظرا لقلة خبرة مهاجميه كانت كراتهم تصل سهلة ليد عصام الحضري.. والذي اصيب في احدي هذه الهجمات من الالتحام مع رأس حربة جيبوتي وعولج واستكمل اللعب.
وواصل الفريق المصري اللعب بطريقة تعاونيه وتحكم في رتم المباراة وحتي احرز احمد عيد عبدالملك الهدف الرابع ليجري بعدها حسن شحاتة بعد ان اطمئن علي النتيجة قد تم سحب عمرو زكي ودفع بدلا منه حسن مصطفي.
وواصل المنتخب علي وتيرة اللعب الهاديء نظرا لارتفاع حرارة الجو وخوفا من الاصابة وحافظوا علي النتيجة ولذلك لجأوا للعب الفردي ونقل الكرة في مساحات صغيرة مما دفع لاعبي جيبوتي للالتحام القوي مع اللاعبين وادي ذلك لاصابة هاني سعيد وتم علاجه داخل الملعب لتنتهي المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رباعيه نضيفه ... في اجواء حاره هزمنا جيبوتي والدور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السنابل :: (.. °•ღ المنتديات الترفيهية ღ•° ..استراحة السنابل) :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: