منتديات السنابل

اهلا وسهلا بكم في منتديات السنابل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
يوليو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اليابان .. صور + معلومات عن ازهار الساكورا ..! للسياحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عــــــــاشق الـــــــسهر
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 953
العنوان : رام الله
العمل : طالب
المزاج : مرح دائما
Personalized field : رئيس مجلس الادارة في منتديات السنابل
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

thiab
دياب: احمد ابو ايهاب

مُساهمةموضوع: اليابان .. صور + معلومات عن ازهار الساكورا ..! للسياحه   الأربعاء يوليو 16, 2008 12:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اليابان

تقع اليابان في أقصى شرق «آسيا»..عاصمتها طوكيو. تتكوّن من أربع جزر رئيسية هي: هونشو، هوكايدو، كيوشو، وشيكوكو، وحوالي 3900 جزيرة أصغر حجماً.
يبدأ تاريخ اليابان بعصر الجومون سنة 8000 قبل الميلاد، يليه عصر يايوي سنة 1300 ق.م، حيث تمّ توحيد دولها الصغيرة..حكمتها أسرة ميناموتو حكماً اقطاعياً، وقد أسس اياسو حكومة عسكرية في إيدو (طوكيو حالياً)..وعلى عهد حكومة توكوجاوا أغلقت أبواب اليابان أمام العالم الخارجي..في سنة 1853 نجح الأميركيون بإقامة معاهدة صداقة مع اليابان، تبعهم في ذلك روسيا وبريطانيا وهولندا. انهار النظام الاقطاعي في اليابان عام 1867 م، وعادت السيادة للامبراطور ميجي الذي نقل حكومته إلى ايدو وسماها طوكيو، وبدأت اليابان تحقق الطفرة الصناعية..دارت حرب بين اليابان والصين عام 1894، انتهت بانتصار اليابان ونيلها تايوان من الصين، كما انتصرت في الحرب الروسية اليابانية عام 1904..توفي الامبراطور ميجي سنة 1912، وتمّ الاعتراف باليابان كإحدى القوى الكبرى في العالم بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى..توالى على الامبراطورية تايشو، يليه الامبراطور «هيرهيتو» سنة 1926. استسلمت اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية بعد القنبلة النووية الأميركية على أراضيها عام 1945، ولم تتخلص من سيطرة الحلفاء وأميركا إلاّ بعد ست سنوات..تُوّج الامبراطور كيهيتو على اليابان عام 1989.
مساحتها: 377,837 كلم2.
عدد سكانها: 125.931.533
أهم مدنها: طوكيو، يوكوهاما، أوساكا، ناقويا، هيروشيما.
دياناتها: الشنتو، والبوذية، المسيحية، وآخرون.
عملتها: الين الياباني.
متوسط دخل الفرد: 26,000دولار.



الآن صور تعرف اليابان ...........



من الفضاء











جبل فوجي (باليابانية:富士山 = فوجي سان) أعلى قمة في اليابان، يبلغ ارتفاعه 3,776 مترا. يمكن أن يرى الجبل في الجو الصحو من العاصمة اليابانية طوكيو...على الرغم من مظهره الذي يوحي بالهدوء، يظل جبل فوجي من بين البراكين النشطة العديدة المتواجدة في اليابان، يقوم الخبراء برصد نشاطاته يوميا.
يعتبره اليابانيون جبلا مقدسا منذ القدم. كان يحظر على النساء الاقتراب منه (رفع الحظر أثناء فترة مييجي)..أصبح الجبل اليوم مكانا مفضلا للسياح ولهواة التسلق من مختلف أنحاء البلاد





حي "جينزا" في العاصمة "طوكيو"، يعتبر من أهم مناطق التسوق في البلاد والأسعار فيه هي الأغلى في العالم على الإطلاق




تمثال بوذا في اليابان




خليج طوكيو



طوكيو ليلاً



اسلوب ياباني



برلماني



معبد



سوق الاوراق المالية




هندسه معماريه








احد الشوارع



و الآن مع أشجار الساكورا..


ساكورا (باليابانية: 桜) هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان، أما ثمار الكرز (يطلق عليه sakuranbo) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.


والساكورا رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، وهو مُصوَّر في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون الخ، وأزهار الكرز تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصوَّرة بكثرة وبتكرار في الفنون ومرافقة كذلك لكل من الساموراي والكاميكازي، وهناك عدة أغانٍ شعبية لها عنوان "ساكورا" أو تتحدث عن الساكورا، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب.


والنوع المحبوب والمفضل من شجر الكرز لدى اليابانيين هو النوع المسمى سومي يوشينو (somei yoshino) ، فأزهار هذا النوع من شجر الكرز أبيض صافٍ تقريباً وله لون وردي خفيف خصوصاً بالقرب من ساق الزهرة، وهذه الزهور تتفتح وعادةً ما تتساقط في غضون أسبوع قبل أن تطلع الأوراق، ومن هناك فهذه الأشجار تبدو بيضاء اللون، وقد أخذ هذا النوع من أشجار الكرز تسميته من قرية سوميهsomei (الآن هي جزء من توشيما toshima في طوكيو) وقد تطورت وتوسعت في أواسط وحتى أواخر القرن التاسع عشر في نهاية فترة إيدو Edo وبداية فترة مييجي Meiji .


وبعض الأصناف الأخرى من أشجار الكرز هي: يامازاكورا yamazakura ، ويايزاكورا yaezakura ، وشيداريزاكورا shidarezakura ،
والنوع yaezakura أزهار كبيرة الحجم، وأوراق تويجية سميكة ذات لون وردي وافر، والنوع شيداريزاكورا أو الساكورا الباكية، لها فروع وأغصان متهاوية كالتي لدى شجرة الصفصاف الباكية، وهذه الأغصان مثقلة بالزهور ذات اللون الوردي.
وتفتح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير – شباط ، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس – آذار أو بداية شهر أبريل – نيسان، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال وصولاً إلى هوكايدو Hokkaido بعد بضعة أسابيع، واليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة ما يدعى بـِ (حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية "هانامي" hanami ، والهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة. معظم المدارس والمباني الحكومية يوجد في خارجها أشجار كرز، وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأ معاً في شهر أبريل، فترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة يصادف موسم تفتح أزهار الكرز في أجزاء عديدة من جزيرة هونشو (أكبر الجزر اليابانية التي توجد بها العاصمة طوكيو).
في عام 1912، أهدت اليابان 3000 ساكورا للولايات المتحدة، للاحتفال بشعب البلدين وتنمية روابط الصداقة، وهذه الأشجار وضعت في صفوف عند من ساحل الحوض المدجزري في واشنطن، والهدية تجددت ب 3800 شجرة كرز إضافية في عام 1956 ، وهناك أصبحت الساكورا أداة جذب سياحي مميز عندما تتفتح أزهارها بشكل كامل في بداية فصل الربيع.
أثناء الحرب العالمية الثانية، كانت الساكورا رمزاً محفزاً لليابانيين، فقد كان الطيارين اليابانيين يرسمون الساكورا على جوانب طائراتهم قبل الشروع في المهمات الانتحارية التي كان ينفذها الكاميكازي، ويرمز رسمهم للساكورا على جوانب قاذفات القنابل إلى الجمال والحياة سريعة الزوال، وكانت الحكومة تشجع الناس على الإيمان بأن المحاربين الفدائيين الذين قتلوا في المعارك دفاعاً عن الوطن تتجسد أرواحهم في أزهار الكرز التي لا زالت وستظل رمزاً لجمال الطبيعة اليابانية.


وهذي بــعض صور أشجار الـساكورا المذكورة .

























وبَس ..

عــــــــاشق الـــــــسهر

_________________
ابو الريم
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..
فاليوم أنا معك وغداً في التراب..
فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري..
بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكرى!!!!!!!
________________

سيبقى القلم عنوان رسالتي .....
وتلك ألأوراق هي كتابي .....
وفلسطين هي وطني ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmadmah87.jeeran.com/profile/
 
اليابان .. صور + معلومات عن ازهار الساكورا ..! للسياحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السنابل :: .. °•ღ المنتديات الثقافية ღ•° .. :: سياحة وسفر-
انتقل الى: